الأحد, 15 ابرايل 2018 03:44 مساءً 0 148 0
أسعار النفط تنتعش في السوق الدولية
أسعار النفط تنتعش في السوق الدولية

ارتفعت أسعار النفط لتسجل أكبر مكاسبها الأسبوعية منذ جويلية 2017، وسط دعم من العمل العسكري ضد سوريا وبروز تقارير عن تناقص مخزونات الخام العالمية.

وأثارت العملية العسكرية في سوريا مخاوف من تعطل إمدادات الخام من الشرق الأوسط، لكن لا توجد مؤشرات تصعيد، إلا أن الخبراء أكدوا قيام المتعاملين في سوق النفط على زيادة مراكزهم قبيل عطلة نهاية الأسبوع.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 56 سنتاً، أو 0.78 في المائة، لتبلغ عند التسوية 72.58 دولاراً للبرميل، منهية الأسبوع بمكاسب تبلغ حوالي 5 دولارات أو 8 في المائة.

وارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 32 سنتاً، أو 0.48 في المائة، لتغلق عند 67.39 دولاراً للبرميل، منهية أيضاً الأسبوع بزيادة قدرها 8 في المائة.

وسجل الخامان القياسيان الأسبوع الماضي أعلى مستوياتهما منذ أواخر 2014، بعد أن حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن صواريخ قادمة رداً على هجوم مزعوم بالغاز في سوريا، وبعد أن قالت السعودية إنها اعترضت صواريخ فوق الرياض. وتساهم حالة الاضطراب في منطقة حساسة في زيادة المخاوف من اضطراب في إمدادات النفط.

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" إن فائض مخزونات النفط العالمية يقترب من التلاشي، وإن إجمالي إنتاج المنظمة انخفض 201 ألف برميل يومياً إلى 31.96 مليون برميل يومياً في مارس وفيفري الماضيين.

وأشار الأمين العام لـ"أوبك"، محمد باركيندو، إلى أن المنظمة وحلفاءها من منتجي النفط يستعدون لتمديد اتفاقهم لخفض الإنتاج إلى 2019، حيث من المنتظر أن تتبدد تخمة عالمية من الخام بحلول سبتمبر المقبل، وهو ما يساهم أيضا في تدعيم مسار الأسعار إلى أعلى.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
أسعار النفط

محرر الخبر

khalil louali
المدير العام
مؤسس موقع raseloued.net

sss

شارك وارسل تعليق

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

الكاريكاتير

استمع الافضل

آراء الكتاب